حصن جبرين
     على خط طول 57.249071 شرقًا ودائرة عرض 22.915151 شمالًا يقع حصن جبرين ببلدة جبرين من ولاية بهلاء والذي أقامه الإمام اليعربي الثالث بلعرب بن سلطان بن سيف سنة 1670م ليكون تحصين دفاعي للجهة الجنوبية الوحيدة المفتوحة لبهلاء ومقرًا لحكم الإمام وجامعة علم يُدرس به العلوم الدينية والدنيوية.
     الحصن مستطيل الشكل ومُكون من ثلاثة طوابق وله 55 غرفة وضم بين جنباته ضريح الإمام بلعرب ويحتوي بطبيعة الحال على مسجد وفلج يمر به وآبار لتغذيته بالمياه ومخازن للزاد وأخرى للأسلحة وسجن للرجال وآخر للنساء.
     جدير بالذكر أنّ وزارة التراث والثقافة أتمت ترميمه عام 1991م كما أنّ أول ورقة نقدية من الـ50 ريالًا عُمانيًا كانت تحمل في خلفيتها صورة حصن جبرين وقد كان ذلك في عام 1985م.


تعليقات

  1. مرحبًا، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بمبلغ 60 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Sunshine Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وها أنا سعيد اليوم، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، تواصل معهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:
    (contact@sunshinefinser.com) أو
    واتساب: +919233561861

    شكرًا.

    ردحذف
  2. قبل بضعة أشهر، كنت بحاجة إلى قرض، وكان أحد العملاء الذي جاء للحصول على بعض الخدمات من مديري يناقش كيفية حصوله على أموال القرض عبر الإنترنت بسعر فائدة معقول يبلغ 2%، وسمع أنه يمكنك الحصول على قروض عبر الإنترنت بهذه الطريقة سعر أرخص، جعلني مهتمًا ولم أكلف نفسي حتى عناء سؤاله عن الشركة التي حصل على القرض منها، تبا، لقد اتصلت بالإنترنت وحصلت على ما وجدته، المحتالون، لقد خدعوني بمبلغ 3000 دولار أمريكي الذي جمعته و تحدثت معي أيضًا بشكل لطيف عن الاقتراض من الأصدقاء وهذا جعل المبلغ الإجمالي 8000 دولار أمريكي، لقد كانت تجربة مدمرة وكنت أشعر بالجنون لأنني أدركت في النهاية أن كل جهودي كانت مضيعة لأنني تعرضت للتو للاحتيال. أخبرت مديرتي بتجربتي وطلبت الحصول على جهة اتصال العميل الذي جاء لرؤيتها حتى أتمكن من السؤال عن اسم الشركة التي ساعدته وأعطتني واتصلت بالعميل وأخبرته بتجربتي و نصحني بأنه حصل على أموال قرضه من مؤسسات القروض الائتمانية التي لديها أيضًا فرع في إحدى الولايات في إيطاليا وألمانيا وأستراليا والعديد من الفروع الأخرى في العالم العالمي وينصح بأن أتصل بهم دون خوف، لقد اتصلت لقد قيل لهم ومن المضحك بما فيه الكفاية ألا أدفع شيئًا لأنني قصدت تلبية المتطلبات بأكملها وبطريقة سحرية، تلقيت تنبيهًا بشأن أموال القرض الخاص بي بعد 72 ساعة بالضبط من طلبي وها هو مبلغ 100.000.000 دولار أمريكي الذي حصلت عليه. يمكنك الوصول إليهم على عنوان البريد الإلكتروني التالي: Loancreditinstitutions00@gmail.com،
    Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو Whatsapp هو: 393512114999+. أو واتس اب: 393509313766+.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة